تجربتي مع خدام سورة الإخلاص

تجربتي مع خدام سورة الإخلاص أثبتت لي العديد من المعجزات، حيث إن الله تعالى وضع لنا منهج إلهي إن سيرنا عليه لن نضل أبدًا، وهو ما يجهله الكثيرون، ومن أكثر سور القرآن التي حرص النبي على قراءتها هي سورة الإخلاص؛ لِما لها من فضائل، وهو ما يمكن استنتاجه من التجربة المُقدمة من قِبل موقع زيادة.

تجربتي مع خدام سورة الإخلاص

كانت لي تجربة مع سورة الإخلاص حيث كُنت شابًا أريد الزواج ولا أقدر عليه، فلم يكُن معي من متطلبات الزواج شيء، وكانت أموري المادية سيئة للغاية، وصرت أتخبط، حيث أريد أن أعف نفسي ولكني لا أجد، فاستعنت بالله وبدأت الصيام لأني أعرف أن هذه نصيحة الرسول صلى الله عليه وسلم لمن لا يجد سبيل للزواج.

سمعت أكثر من شيخ على اليوتيوب يروي فضل قراءة سورة الإخلاص في اليوم فإنها تكون سببًا في قضاء الحوائج، ولمستني كلمات الشيخ وطلبت من ربي أن يُعينني ولكني أرسلت فتوى عن صحة هذا الفعل وهل موافق للشرع أم لا فردوا عليّ بأن سورة الإخلاص عمل صالح يمكن أن يقضي الله به الحوائج ولكن ليس بتحديد عدد مُعين.

فاستعنت بالله وقررت أن استغل فترات الانتظار في كل مكان أذهب إليه وفي الطريق وفي المواصلات واشتريت السبحة الإلكترونية، وكُنت أقرأ سورة الإخلاص في كل مكان ولا أتوقف لأجد نفسي بعد مُدة قصيرة من المداومة عليها أصل إلى الرقم وأزيد عليها.

حتى وجدت إعلان عمل فذهبت للتقديم فيه وأنا أقرأ سورة الإخلاص من بداية استيقاظي إلى لحظة نومي وفوجئت رغم أن المتقدمين فيهم مَنّ يفوقني بمراحل فإذا بالاختيار يقع عليّ مع أربعة آخرين فكان عملًا موفقًا ورزقني منه الله تعالى المال الذي كان أول ما فعلت به هو أن أذهب لأخطب شابة تتقي الله.

لذا يُمكنني القول إن تجربتي مع خدام سورة الإخلاص، كانت واحدة من أكثر التجارب التي أفادتني، وأنصح بها كل مَنّ يُعاني من ضائقة.

اقرأ أيضًا: قراءة سورة الإخلاص 1000 مرة لقضاء الحوائج

سورة الإخلاص تعدل قدر ثلث القرآن

سورة الإخلاص من أقصر سور القرآن الكريم فهي أربع آيات فقط، ولكنها تحتوي وحدها ثُلث الدين، ومن أقسامه الأخرى علاقة المسلم مع ربه ويخص هذا القسم العقيدة بكل ما فيها، وعلاقة المسلم مع دينه وهي العبادات وعلاقة المسلم مع الناس وهذه تخص المعاملات والأخلاقيات، فكانت سورة الإخلاص تمثل وتشرح وتوضح جانب العقيدة فكانت ثلث الإسلام.

جاء وصف أنها ثلث القرآن على لسان الرسول الكريم إذ قال لأصحابه مشوقا لهم ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “احشُدُوا؛ فإنّي سأقرأُ عليكُم ثُلُث القُرآن” فحشد من حشد” وانتظر الجميع متشوقين ان يعرفوا أو يسمعوا ثلث القران من فم الرسول وهو أطهر فم.

ثم خرج النبي صلى الله عليه وسلم فقرأ: “قُل هُو اللهُ أحدٌ” ثم دخل، فقال بعضنا لبعض: إنا نرى هذا خبرًا جاءه من السماء فذلك الذي أدخله”، ثم خرج نبيُّ اللهُ فقال: “إنّي قُلتُ لكُم: سأقرأ عليكُم ثُلُث القُرآن، ألا إنّها تعدلُ ثلُث القُرآن“، رواه مسلم، فصرح النبي الكريم أن سورة الإخلاص هي قلت القران.

وأيضًا روى أبو الدرداء رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “أيعجزُ أحدُكُم أن يقرأ في ليلةٍ ثُلُث القُرآن؟ ” قالوا: وكيف يقرأ ثلث القرآن؟ قال: “قُل هُو اللهُ أحدٌ تعدلُ ثُلُث القُرآن”، رواه مسلم، وفي رواية قال: “إن الله عزّ وجلّ جزّأ القرآن بثلاثة أجزاءٍ، فجعل قُل هُو اللهُ أحدٌ جزءًا من أجزاء القرآن“.

كان بعض الصحابة يعتبرها قليلة لصغر عدد الآيات بها فكان كل من يُصلي بها يستقلها بعض الصحابة وهم لا يعرفون فضلها فنقل ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فصحح لهم فهمهم لفضلها وأن فضلها يعادل ثلث القرآن.

فعن أبي سعيد الخُدريّ رضي الله عنه أن رجلًا سمع رجلًا يقرأ: (قُل هُو اللهُ أحدٌ) يردّدُها، فلما أصبح جاء إلى النبي فذكر ذلك له، وكان الرجل يتقالُّها، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “والّذي نفسي بيده! إنّها لتعدلُ ثُلُث القُرآن”، رواه مالك والبخاري.

سورة الإخلاص سبب لحب الله للعبد الذي يقرؤها

فالعبد الذي يقرأ هذه السورة كثيرًا ويُحبها كان حبها وكثرة قراءتها وترديدها سبب كافِ لحب الله لهذا العبد وأخبره النبي بذلك وقال لأصحابه: إن الله يحبه لحبه لهذه السورة وما أعظمها من مكانة وما أعظمه من فضل.

فعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث رجلاً على سريّةٍ، وكان يقرأ لأصحابه في صلاتهم فيختم بقُل هُو اللهُ أحدٌ، فلما رجعوا ذكروا ذلك للنبي فقال: “سلُوهُ لأيّ شيءٍ يصنعُ ذلك؟ ” فسألوه، فقال: لأنها صفة الرحمن؛ وأنا أحب أن أقرأ بها، فقال النبي “أخبرُوهُ أنّ الله يُحبُّه“، رواه البخاري، ومسلم، والنسائي.

كما أن الأحاديث في فضل قراءتها كثيرة جدًا وكلها أحاديث صحيحة فهل بعد هذا الفضل من فضل؟ وهل نحتاج بعد ذلك من خرافات وأقوال ليس لها دليل من القرآن أو السنة لتخبرنا بوجود ما يسمى بخدام سورة الإخلاص الذين سنناقش موضوعهم تفصيليا لنرد على مزاعم من يقول بهذه الأقوال.

اقرأ أيضًا: فضل قراءة سورة الإخلاص 11 مرة بعد الفجر

حقيقة خدام سورة الإخلاص

عند الحديث عن تجربتي مع خدام سورة الإخلاص نستعرض بعض ما قيل في موضوع الخدام والأعداد التي يزعمون أنها تقوم بعملية تحضير هؤلاء وتسخيرهم لتحقيق الأهداف الخاصة بهم.

من الجدير بالذكر أن هذا كله بعيد تمامًا عن الصحة ولا يقبله عقل ولا شرع، وخاصةً في تحديدهم لعدد مرات قراءتها مع تحديد وقت مُعين وبهيئة معينة، ونستعرض بداية أقوالهم موجزة:

عدد قراءة سورة الإخلاص الهيئة الأجر
11 مرة بلا هيئة مخصوصة فتح الباب بينك وبين خدام السورة لكي تكون أنت الملك وحولك الخدم يأتمرون بأمرك وينفذون ما طلبت ويحققون لك المستحيلات.
49 مرة بعد صلاة العصر في يوم ثلاثاء أو سبت ويكون آخر الشهر العربي أي بداية من يوم  16 إلى آخر الشهر والقراءة وأنت مستقبل القبلة وارفع يديك إلى السماء و رأسك عريان لا حجاب المرأة أو غطاء لرجل وادع على ظالمك فسوف تتعجب كيف أن هذا الظالم سوف تسلط عليه خدام السورة ويمزقونه إربًا ويفعلون به ما يطمئن فؤادك.
قراءة بدون عدد معين إذا قرأتها بعد أي صلاة عصر في أي يوم على ملبوس أو ممسوس من الأرواح السفلية بنية إخراج هذه الأرواح السفلية من جسده ادى ذلك إلى حدوث صرع و تخبط في الإنسان المبتلى وذلك لاستغاثة الأرواح الشريرة هذه وخرجت فورا فان لم تخرج حرقت ودمرت.
قراءتها 49 مرة   بلا هيئة مخصوصة يمكنك أن تدك بها كل حصون من طغى عليك وتجبر وبغى ليس من الإنس بل من الأرواح السفلية.
قراءتها بدون تحديد العدد اقرأها على ماء و اشرب منه كأسا بعد كل صلاة مفروضة بنية علاج الروح من العارض والمانع رأيت العجب من سرعة تحركك من العكوسات المضروبة حولك وتقيد انطلاقك ومنع نجاحك في عملك.
قراءتها بعد كل صلاة فريضة  49 مرة المدة أربعون يوما والنية الاستمداد من طاقتها والاتصال بخدام سورة الإخلاص شعرت من خدام سورة الإخلاص بتصرفات وأفعال ما يدهشك من غرابتها
 قراءتها 11 مرة اقرأها على كفيك كل صباح وأحسن الأوقات  قبل أن تشرق الشمس دون  أن تأكل أو تشرب نهائيا وامسح على وجهك وصدرك وافعل هذا كل صباح لمدة سبع أيام تطهر من كل عين أو حسد وتطهر جسدك ممن يسمونه العارض والمانع والنحس والعكوسات
اقرأها في ماء  111 مرة اقرأها بعد صلاة الفجر في يوم الأحد الأول من أي شهر عربي بنية العلاج من  أي علة بدنية أو روحية واشرب من هذا الماء كل يوم لمدة ثلاثة أيام بعد كل صلاة مفروضة واشرب مقدار كأس سترى ما يدهش عقلك ومن مسح من هذا الماء أيضا على رأسه و ذراعيه انتهت كل مشاكله وفكت عنه كل العقد وانتهت كل الآلام.
القراءة 49 مرة اكتبها ثلاث مرات وضع فيها سبع شعرات زعفران وبعضا من ورق الحناء وضعها تحت وسادتك التي تنام عليها ونمّ على وضوء. ستتواصل مع خدام السورة وعددهم ثلاثة نورانيون كالأسود ويكون لك تواصل دائم معهم.

بعد ما قرأنا هذه الخرافات والخزعبلات التي يؤمن بها بعض الناس ويقولون عنها مجربات ويقسمون عليها أيضًا نحب أن نناقشهم بهدوء في بعض من هذه الكلمات ونقول الخلاصة، وهي أنه لا يوجد شيء اسمه خدام سورة الإخلاص، ولا أي خدام آخرون لأي سورة، ولا يمكن تصديق قائل يقول تجربتي مع خدام سورة الإخلاص فيكفي في فضائلها ما ثبت في صحيح السنة فيما صحت نسبته وهو كثير جدا ولا ندري من أين جاءوا مثل هذه الخرافات.

تعتبر سورة الإخلاص واحدة من أجمل سور القرآن الكريم، ولا بُد من الوضع في الاعتبار أن فضائلها كثيرة جدًا، لذا فعلى كل مُسلم أن يحرص عليها في صلاته ووردهُ اليومي.

قد يعجبك أيضًا