نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال

نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال هي شكوى شائعة لدى غالبية المشتركين في منصة أبشر الإلكترونية من مواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين بها، ونظرًا للأهمية الكبرى التي تكمن في عملية تغيير رقم جوال العميل الموجود على منصة أبشر الإلكترونية فقد تم وضع الحلول لمعالجة تلك المشكلة، لذا نقدم لكم كيفية استرجاع كلمة المرور وتغيير الرقم من خلال موقع زيادة.

نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال فماذا أفعل؟

نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال

أبشر هو نظام إلكتروني تم إطلاقه من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، يوفر للمواطنين المقيمين في السعودية إمكانية إتمام المعاملات بشكل كامل، دون الحاجة إلى أن تراجع الإدارة تلك المعاملات الخاصة بالأفراد.

يعمل النظام الإلكتروني أبشر على الربط بين كافة القطاعات الحكومية بشكل إلكتروني، كما يقوم بتقديم الخدمات لعدد كبير من المشتركين يبلغ حوالي 21 مشتركًا، ويبلغ عدد الخدمات التي يقدمها للمشتركين مائتي خدمة إلكترونية، وتكون الخدمات مجانية على مدار اليوم، ويهدف النظام إلى تحقيق السرعة في الأداء، وإلى تحسين الخدمة حتى تعمل بشكل أفضل.

كما يكون سببًا رئيسيًا في توفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين في المملكة، ويعمل النظام على منع حدوث عمليات التزييف والتزوير في الأنظمة الحكومية، بالإضافة إلى تقليله لأعداد المراجعين.

لكن قد تواجه المستخدمين بعض المشكلات أثناء العمل على الحساب مثل نسيان كلمة السر وتغيير رقم الهاتف الخاص بالحساب الإلكتروني، فيكون هذا سببًا في قولهم نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال.

لحل مشكلة فقدان الرقم السري وتغيير رقم الهاتف المحمول يجب تتبع الطريقة التي قام المسؤولون في منصة أبشر الإلكترونية بتوفيرها للمستخدمين، حيث إن التسجيل في منصة أبشر يعتمد بشكل رئيسي على معرفة رقم الجوال الخاص بالمستخدم الذي أدخله في بداية عملية تسجيل الحساب، ويمكن استبدال الرقم القديم برقم آخر جديد من خلال خطوات تغيير الرقم واسترجاع كلمة المرور.

أولًا يلجأ المستخدم إلى الدعم الفني الخاص بموقع أبشر من أجل استعادة كلمة المرور، ويتم ذلك عن طريق الاتصال برقم الدعم الفني التالي: 920020405، وبعد تحقيق تلك الخطوة يتمكن المستخدم من تسجيل الدخول إلى الحساب واستعادة البيانات الخاصة به على منصة المراقبة، ويتيح له إمكانية العمل على الحساب من جديد واستخدام كافة الخدمات المتوفرة مرة أخرى بعد حل المشكلة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة تفعيل حساب أبشر عن طريق البنك في السعودية

إعادة تعيين كلمة مرور أبشر

عندما يفقد المستخدم كلمة المرور الخاصة بحسابه أو يواجه مشكلة في استرجاعها فإن عليه تتبع بعض الخطوات السهلة الميسرة من أجل كتابة كلمة مرور جديدة والتمكن من الاستفادة من خدمات أبشر الإلكترونية، حتى لا يواجه المستخدم مشكلة نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال، وتتلخص طريقة إعادة إنشاء كلمة مرور أبشر في النقاط التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع بشكل رسمي عبر موقع أبشر الإلكتروني، ويمكنك الوصول إليه من هنا.
  2. قم بالضغط على كلمة “أفراد أبشر” من أجل الوصول إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول إلى الحساب.
  3. قم بالنقر فوق خيار “نسيت كلمة المرور”، والذي تجده موجودًا في أسفل خانة تسجيل الدخول أو أسفل خيارات الاتصال.
  4. قم بتعبئة البيانات المطلوبة، من خلال كتابة رقم الهوية، ورقم الجوال الذي تم إدراجه في نظام أبشر الإلكتروني، ثم قم بكتابة الرمز المرئي من خلال النظر إلى الصورة، ويمكنك قراءة الإرشادات الموجودة على جانب الشاشة حتى تتمكن من تعبئة البيانات بشكل صحيح.
  5. قم بالضغط على خيار حدّد سؤال تحقق من الخيارات، ثم أدخل البيانات الموجودة في المستند.
  6. سيقوم الموقع بإرسال رمز التحقق إلى رقم جوالك عبر رسالة نصية قصيرة، وإن لم يتوفر رقم الجوال الذي تم التسجيل به في المنصة يجب على المستخدم أن يقوم بعملية التحديث له، ويتم ذلك عن طريق استخدام الأجهزة المجانية المتمثلة في الخدمة والدعم الفني، أو الشخص المسؤول عن الحالة المدنية للمواطن السعودي وعن جوازات السفر.
  7. قم بالضغط فوق خيار “موافق”.
  8. قم بكتابة كلمة المرور الجديدة التي تريد تعيينها لحسابك الشخصي.
  9. قم بإتمام عملية تأكيد كلمة المرور.
  10. أخيرًا قم بالنقر على “موافق” حتى يتم تغيير كلمة المرور إلى الكلمة الجديدة، حينها يمكنك استخدامها في عملية تسجيل الدخول إلى حسابك على منصة أبشر، وبهذا تكون قد عالجت مشكلة “نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: نتائج قوات أمن المنشأت السعودية ابشر للتوظيف

طريقة تغيير رقم جوال حساب أبشر

بعد تمكن المستخدم من استرجاع كلمة المرور يمكنه القيام بعملية تغيير رقم الجوال الخاص بالتسجيل في منصة أبشر الإلكترونية، وتشتمل تلك العملية على علاج جزء من الشكوى نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال، ويتم ذلك بطريقة بسيطة تتمثل في الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على الموقع الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، ويمكنك الوصول إليه من هنا.
  2. قم بعملية تسجيل الدخول إلى حسابك في أبشر من خلال تعبئة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة.
  3. سيقوم الموقع الإلكتروني بنقلك إلى صفحة الحساب الشخصي الخاصة بك.
  4. قم بالنقر على خيار الخدمة الذاتية.
  5. قم بالنقر على تغيير رقم الهاتف الجوال، بالتالي يعرض الموقع رقمك السابق المستخدم في حساب أبشر، وعليك القيام باستبداله برقم آخر جديد.
  6. سيقوم الموقع بإرسال تحقق في رسالة نصية قصيرة إلى رقم الجوال الجديد الذي قمت بإدخاله، حتى يتم التأكد من صحته.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة إعادة إنشاء كلمة المرور أبشر

خدمات منصة أبشر الإلكترونية

يعد أبشر أحد المواقع الرسمية الحكومية التي تيسر على المستخدمين تحقيق الكثير من الخدمات والإمكانيات المقدمة من قبل الموقع، لذا يحرص المستخدم على علاج مشكلة نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال من أجل الحفاظ على الخدمات المتوفرة المساهمة في تسريع الكثير من العمليات وتوفير الوقت والجهد، وتتمثل تلك الخدمات المقدمة من قبل أبشر فيما يلي:

  • إمكانية التجديد للإقامة الخاصة بالمغترب.
  • إمكانية حجز المواعيد.
  • عمل إصدار للإقامة.
  • معرفة صلاحية التأمين الصحي.
  • إجراء عملية التجديد والإصدار لجواز السفر الخاص بالسعوديين.
  • إمكانية نقل الخدمات الخاصة بفئة العمالة المنزلية.
  • معرفة الحالات التي ترتبط بتأشيرات العودة والخروج.
  • إمكانية التعرف على المعلومات والبيانات الخاصة بسجل السفر.
  • يتيح الموقع خاصية الاستعلام في وجود الزائرين أو العمالة الجديدة.
  • إمكانية العلم بأحقية أداء فريضة الحج.
  • يتيح الموقع خاصية التعرف على البصمة والاستعلام عنها.
  • يتيح للمستخدم القيام بعمل بلاغات عن تغيب العمالة المنزلية.
  • يعمل الموقع على إصدار تأشيرات الخروج والعودة، وإصدار التأشيرات الخاصة بالخروج النهائي، كما يعمل على إلغاء كلاهما.
  • إتاحة الإمكانية للمتابعين بعمل تصاريح خاصة بالسفر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شروط تجديد رخصة القيادة عبر نظام ابشر والفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة

قد يرغب المواطن السعودي أو الفرد المقيم بالمملكة العربية السعودية في تغيير كلمة المرور الخاصة بحسابه الشخصي في موقع أبشر الإلكتروني من وقت لآخر ولأسباب متعددة، وقد يتسبب هذا في الشكوى المتكررة “نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال”، لذا عرضنا لك فيما سبق الطرق المتبعة في علاج تلك المشكلة بشكل تفصيلي، والتي يلجأ الشخص فيها أولًا إلى رقم الدعم الفني المذكور، بالإضافة إلى عرضنا لأهم الخدمات والمزايا المقدمة من قبل أبشر والتي تشير إلى أهميته الكبرى في حياة الأفراد المتواجدين بالمملكة العربية السعودية، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا